شركة تنظيف منازل

بالخل وصودا الخبز،تخلصي من دهون الفرن بسهولة



يعتبر الفرن بلا شك أحد أكثر الأجهزة استخدامًا. ومن السلبيات المتبعة هو اهمال تنظيفه باستمرار ، فهو من الأجهزة التي يتم تنظيفها بشكل أقل تكرارًا. ويمكن أن تلتصق الشحوم بالسطح وايضا جدران الفرن مما يجعل إزالتها أصعب. لذلك ، نقدم لك دليلاً كاملاً لتنظيف الفرن جيدًا باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض. هل مستعدون لذلك؟ اكتشفوها الان…

بعد قرائتك لهذا المقال ستكوني قد عرفتي وتعلمتي كيف تتخلصين من البقع الشائعة في الفرن وإزالة البقع والاوساخ المستعصية باسهل الطرق والمواد المنزلية البسيطة.

سوف نستعين في تنظيف الفرن بصودا الخبز والخل الأبيض. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم لك بعض النصائح للتخلص من الرائحة الكريهة بعد الاستخدام. لا تفوّت هذه الحيل الرخيصة المصنوعة منزليًا.

قبل تطبيق حيل التنظيف التالية نوصي بما يلي:

⏪ استخدام القفازات.

⏪ استخدام الإسفنج والقماش.

⏪ احضار مناديل ورق المطبخ.

⏪ بعض من صودا الخبز والليمون والخل.

⏪ يجب غلق الفرن أو فصله. يجب أن يتم التنظيف على البارد ، مع استثناءات.

⏪ يجب القيام بإزالة الأدراج والرفوف. يجب تنظيفها بشكل منفصل. تعتمد الحيل على التخلص من الشحوم والأوساخ التي تراكمت في فرنك.

إستخدام الخل للتنظيف

لقد أخبرناك بالفعل عن جميع استخدامات الخل في المنزل. ومن بين هذه العوامل قدرة الخل على تنظيف الأجهزة. سيكون مثاليًا في الفرن لإزالة الشحوم والتطهير والحفاظ على لمعانه. الأفضل؟ الخل منتج غير كيميائي وغير ضار على المعدات.
كيف؟

✓ في زجاجة رذاذ اسكب الخل والماء الساخن (1/4 خل و 3/4 ماء).رش الخليط على جميع جدران الفرن.اتركي المزيج ليعمل لمدة 20 إلى 30 دقيقة. سيعتمد الوقت على ما إذا كانت الدهون صلبة أم حديثة.

✓ بعد ذلك ، بقطعة قماش أو إسفنجة ، ابدئي في فرك جدران الفرن حتى يتم إزالة كل الشحوم والأوساخ الممكنة. لا تنسى تنظيف باب الفرن.اشطفها بقطعة قماش أخرى رطبة وخالية من النسالة ، ثم مرر ورق المطبخ ليجف ، وبذلك تكون قد انتهيت.

نصيحة: طبقي هذه الحيلة والطريقة بعد كل استخدام. وبالتالي ، يمكنك الحفاظ على فرنك نظيف وأنيق.

الخل وصودا الخبز للدهون الصلبة

إذا كان فرنك متسخًا أو لم يتم تنظيفه لفترة طويلة ، فستكون صودا الخبز والخل خيارك الأفضل.

سيعملون معًا ويستعيدون لمعان اليوم الأول. كيف؟

أضف في وعاء:

✓ 10 ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

✓ 4 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.

✓ 4 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض أو خل التفاح. إذا كان الخليط رقيقًا جدًا ، أضف المزيد من صودا الخبز.

✅ يُخلط الخليط جيداً وتوزع على جميع أسطح الفرن. خاصة في المناطق التي يوجد بها المزيد من الأوساخ.

✅ دعي الخليط يعمل لبضع ساعات وحتى بين عشية وضحاها. نظرًا لأنها منتجات طبيعية ، فلن تؤثر على عمل الفرن الخاص بك على الإطلاق.

✅ بعد ذلك ، قومي بإعداد خليط الخل والماء (1/4 خل و 3/4 ماء) في زجاجة رذاذ ورش الخليط على الأسطح. بمساعدة اسفنجة ، قم بإزالة الأوساخ واشطفي جيدا.

إذا لم يتم تنظيف الفرن من قبل أو كانت الدهون ملتصقة جدًا بالجدران ، فبامكانك استخدام منتجات إزالة الشحوم الخاصة لتنظيف الفرن.

الليمون للقضاء على الرائحة الكريهة

يعتبر الخل والليمون من المطهرات الطبيعية الممتازة. في حالة تنظيف الفرن ، فإنه يزيل الرائحة الكريهة التي قد تولدها الدهون الملتصقة بالجدران.

كيف؟ في صينية الفرن صب الماء المغلي. أضف عصير الليمون. أغلق الفرن واترك الخليط يعمل لمدة نصف ساعة. ثم قم بإزالة الفرن بالكامل وامسحه بقطعة قماش مبللة. انها فعالة جدا في القضاء على الروائح الكريهة!

نظفي رفوف وصواني الفرن

لا تنسي تنظيف رفوف وصواني الفرن. للقيام بذلك ، يجب نقعهم في الماء الساخن ومنظف الغسيل.

اتبع هذه الخطوات لتنظيف الشبكات:

الخطوة 1

املأ الحوض بالماء الساخن. أضف غطاءً مليئًا بمُنظف الغسيل. إذا كان منظف مسحوق ، أضف بالضبط الكمية التي ستستخدمها لدورة غسيل قصيرة.

الخطوة 2

أدخل المشابك واتركها تنقع لمدة 20 دقيقة تقريبًا. إذا كان الحوض يناسب نصف الرف فقط ، فعند انقضاء الوقت ، اقلب الحامل واترك النصف الآخر في نفس الوقت.

الخطوه 3

استخدم وسادة جلي معدنية لكشط الطعام المحترق عن القضبان.

الخطوة 4

أفرغ الحوض وشطف الرفوف وجففها بورق المطبخ قبل وضعها في الفرن مرة أخرى. يفضل تنظيف الفرن بعد الاستخدام لمنع تراكم الشحوم والأوساخ.

10 توصيات إذا كنت تستخدم مزيلات الشحوم أو منظفات أفران تجارية

1️⃣ اقرأ التعليمات: تحتوي العديد من مواد التنظيف الكيماوية على الصودا الكاوية التي تحرق الجلد وتهيج العينين وتضر الرئتين. اترك النوافذ مفتوحة واتبع الإرشادات الموجودة على الملصق.

⁦2️⃣⁩ ارتدِ قفازات مطاطية: ارتدِهم في جميع الأوقات ، من لحظة بدء تطبيق المنظف الكيميائي حتى إزالته. عند الانتهاء ، اشطف القفازات من الخارج بالماء الساخن.

3️⃣ ابق الأطفال بعيدًا: يمكنك مغادرة المنزل أثناء انتظار منظف الفرن للقيام بعمله. من المهم أن تأخذ معك أطفالًا صغارًا ، حيث ستقلل من مخاطر ملامستهم للمنتج.

4️⃣ حماية الأرضية: قبل وضع منظف الفرن ، انشر الجرائد على الأرض تحت الفرن لمنع المواد الكيميائية من إتلافها.

5️⃣ حافظ على تهوية المطبخ: يجب أن يكون المطبخ جيد التهوية أثناء تنظيف الفرن. افتح النوافذ ، وإذا استطعت ، افتح الأبواب أيضًا.



6️⃣ حماية بشرتك: ارتدي أكمام طويلة وتجنب رش المنتج لك. إذا لامست بشرتك ، اغسلها على الفور بكمية كبيرة من الصابون والماء.

⁦7️⃣⁩ احمِ عينيك: نظرًا لأن المنظفات الكيميائية تميل إلى تهيج العين ، إذا لامست عينيك ، اغسلها بكمية كبيرة من الماء واستشر الطبيب إذا كانت لا تزال متهيجة.

8️⃣ رفوف الفرن النظيفة: معظم المنتجات لا تنظف الأسطح فحسب ، بل تنظف أرفف الفرن. إذا كانت شديدة السواد ، فافركها بمقشر معدني قبل شطف المنتج.

9️⃣ استخدام الفوط التي تستخدم لمرة واحدة: قم بإزالة منتج التنظيف بمناشف المطبخ أو قطعة القماش التي بمجرد الانتهاء من التنظيف ، سوف تتخلص منها.

🔟 قم بإزالة المنتج تمامًا: بعد إزالة معظم منتج التنظيف ، امسح بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ واعصرها. كرر العملية عدة مرات حسب الضرورة حتى يختفي منظف الفرن.

اترك رد