شركة تنظيف منازل

بمكونات طبيعية ،تخلص من الصراصير نهائيا

بمكونات طبيعية ،تخلص من الصراصير نهائيا


هل هناك حشرات أكثر إزعاجا من الصراصير؟ إذا كانت هذه تميل إلى التسلل حول منزلك ، فمن المحتمل أن تحدد مكانها وتتخلص منها. نقدم لك هنا بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الصراصير.

في بعض الأحيان لا يمكن تفسير مقدار الخوف الذي يمكن أن تخلقه مثل هذه الحشرة الصغيرة لدى بعض الناس. وإذا لم يكن هناك خوف ، فهو على الأقل مقزز ؛ من المحتمل أن يثير وجود الصراصير أحد هذه المشاعر بداخلك أيضًا. لكن هل تعلم أنه يمكنك إزالة الصراصير بدون استخدام المبيدات الحشرية؟ إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية ذلك ، فتابع القراءة.

 

هذه واحدة من أكثر الحشرات شيوعًا في العالم. تطورت الصراصير تقريبًا إلى نوع من الطاعون: فهي تختبئ في أماكن يصعب الوصول إليها وتتكاثر بسرعة.

 

من بين الخصائص الرئيسية للصراصير،نجد أنهم يفضلون العيش في المناطق الرطبة والمظلمة. خاصة إذا كانت غير نظيفة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدمون الشعيرات الخاصة بهم لتحديد موقعهم في المناطق التي يعيشون فيها ، حيث أنهم شبه مكفوفين.

 

لمعرفة ما إذا كانت هناك صراصير في منزلك ، يجب أن تبدأ بالنظر خلف أو أسفل الثلاجة والغسالة. تعتبر الأفران وغيرها من الأثاث مناطق مثالية لهذه الحشرات.

 

لهذا السبب ، يبحث الكثير من الناس عن طرق لمنع الصىاصير من دخول المنزل. لحسن الحظ ، هناك مواد ومكونات طبيعية يمكننا استخدامها للتخلص الصراصير أو منعها من القدوم.


 أقرأ أيضا

طرق التخلص من الناموس في المنزل

 

مخاطر وجود الصراصير في المنزل

لا يتعلق الأمر فقط بالخوف أو مجرد نظافة المنزل. تمثل الصراصير في الواقع تهديدًا حقيقيًا لصحة كل الذين يعيشون في المنزل. هذه هي أهم وأخطر ما يمكن أن تسببه لكم الصراصير:

 

إنها تنقل الأمراض:

فهي في الواقع ناقل خطير للكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات. يمكن أن تسبب اضطرابات مثل التهاب المعدة والأمعاء والسالمونيلا وداء البريميات والكوليرا والتسمم الغذائي والتيفوئيد.

تلوث بسهولة بالطعام:

لأنها تحمل البكتيريا في عظامها. من المهم معرفة ذلك لأنهم يميلون إلى البقاء في المطبخ بحثًا عن بقايا الطعام.كمل يمكن أن تسبب فضلاتهم الحساسية مثل خلايا النحل والعطس ودموع العيون.

من المهم دائما أن تكون قادرًا على إزالة الصراصير بدون مبيدات حشرية ، وذلك لتجنب المخاطر الصحية لمن يعيش في المنزل.

 

كيف نتخلص من الصراصير بدون مبيدات؟

الآن ، نأتي إلى الجزء الذي نريد معرفته. سنقدم لك بعض الطرق للتخلص من الصراصير بدون مبيدات حشرية. في هذا المقال سوف نستخدم منتجات طبيعية تمامًا ، وليست مكلفة اقتصاديا. كما انها على عكس المواد الكيميائية ، ليست سامة أو ضارة بالصحة.

 

أوراق الغار للتخلص من الصراصير

أوراق هذه الشجرة الأوروبية العطرية شديدة الطرد للصراصير. ما عليك سوى استخدام قطع صغيرة أو أوراق الشجر ووضعها في الأماكن التي تتجول فيها الحشرات ليلاً.

 بالطبع ، من المهم أيضًا تنظيف هذه الزوايا حتى تكون هذه الطريقة فعالة قدر الإمكان. الأمر نفسه ينطبق على بقية الطرق التي نصفها هنا.

صودا الخبز للتخلص من الصراصير

هل تريد حل جيد وفعال؟ هنا تأتي صودا الخبز للإنقاذ. إذا قمت بخلط كوب من صودا الخبز مع كوب من السكر ورشها حول المنزل ، يمكنك التخلص من الصراصير.

 

تفسير ذلك: السكر ، وهو مصدر طبيعي للتغذية بالنسبة لهم ، يجذبهم. بعد ذلك ، ستسبب صودا الخبز غازات في أجسامهم ، والتي ستكون قاتلة.


أقرأ أيضا


 

الليمون للتخلص من الصراصير

يحتوي الليمون على خصائص مسببة للأمراض لصد الحشرات، بما في ذلك الصراصير. أعصر بعض حبات الليمون في زجاجة ورشه على المناطق المشتبه بها في منزلك. يمكنك أيضًا استخدام قشر الليمون عن طريق الطحن إلى مسحوق لرش زوايا منزلك.

هذه وسيلة فعالة ليس فقط للتخلص من الصراصير ، ولكن أيضًا للتخلص من البعوض والحشرات الأخرى. الاستخدام بسيط ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

 

✅ ابحث عن أكبر عدد ممكن من المسحات القطنية التي تحتاجها ، وقم بوضع زيت عشبة الليمون عليها.

✅ ضع أعواد القطن في الأماكن التي قد توجد بها صراصير.

خيار آخر: امزج نصف كوب من الماء مع 5 قطرات من زيت السرو و 10 قطرات من زيت النعناع. ثم تقطر بعضًا من الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير غالبًا.

 

البورق (البوراكس) للتخلص من الصراصير

للبوراكس استخدامات عديدة في المنزل ، ولكنه مهم أيضًا للتخلص من الآفات ، مثل الصراصير. كيف؟ فقط انتشر قليلاً في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات غالبًا. عندما يقتربون منه ، يصابون بالجفاف ويموتون.

إذا لم تنجح الطرق السابقة، يمكنك الاستعانة على مادة البوراكس، وهي مادة شديدة السمية. امزج 3 ملاعق كبيرة من البوراكس مع ملعقة كبيرة من السكر لطعم الصراصير من غرفهم المخفية. عندما يأكلون هذا، من المرجح أن يموتوا في غضون بضع ساعات.

التراب الدياتومي

الطريقة الأخيرة التي سنقدمها لإزالة الصراصير دون استخدام المبيدات الحشرية هي استخدام دياتومي التربة. هذا عنصر عضوي قوي يمكن أن يساعد أيضًا في القضاء على الآفات في المنزل.

لذلك من الممكن تمامًا التخلص من الصراصير باستخدام مكونات طبيعية تمامًا.

هذا العلاج له نفس تأثير البورق إلى حد ما: الحشرات مجففة. أفضل جزء هو أنه غير ضار تمامًا ، لذا يمكنك استخدامه بسهولة بالقرب من الأطعمة.


أقرأ أيضا

الأمر بسيط للغاية: لقد قمت فقط بنشر القليل من التربة على الأرض. طريقة عملية للغاية للقيام بذلك هي استخدام جورب مليء بالتراب الدياتومي. عندما تقوم بسحب هذا فوق الأسطح المرغوبة ، ستبقى آثار الضوء من القماش الأبيض ، وهذا أكثر من كافٍ.

 الى جانب هذه الطرق ، يجب أن تحافظي على نظافة منزلك الى جانب الأحكام الجيد على كل الأطعمة سواء في علب محكمة القفل أو أطعمة مغلفة.

 

سيساعدك هذا ، جنبًا إلى جنب مع النظافة المنزلية الجيدة وطرق التخلص الصراصير ، في الحصول على منزل خالٍ من هذه الآفات. بمجرد اكتمال العملية ، يمكنك النوم جيدًا في الليل ، مع العلم أنه لا يوجد 

2 Comments

اترك رد