تخطى إلى المحتوى

بالصور:طرق تنظيف السيارة في المنزل

washing a car with a sponge


قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً في الذهاب إلى المتجر ذهابًا وإيابًا للحصول على منتجات التنظيف باهظة الثمن التي لا يمكنك استخدامها إلا في سيارتك. لكن الحفاظ على نظافة سيارتك له فوائد عديدة ولن يحافظ عليها بشكل أفضل من العناصر فحسب ، بل يمكن أن يكون له أيضًا تأثير صحي على مزاجك وإدراكك لذاتك. يمكنك تجنب منتجات التنظيف باهظة الثمن والاستمتاع بسيارة بحالة جيدة من خلال استخدام المكونات التي تجدها في جميع أنحاء المنزل.

تنظيف السيارة من الخارج

طرق تنظيف السيارة في المنزل،تنظيف السيارة من الخارج

1- اشطف سيارتك بخرطوم أو دلو. حاول كسر أي تراكم وتأكد من فرك السطح بالكامل ، لأن إزالة الأوساخ الزائدة ستجعل عملك أسهل بشكل عام. تأكد من نظافة ادوات الغسيل,قد تؤدي الأوساخ الموجودة على أدوات الغسيل إلى خدش الطلاء.

2- نظف الملح والأوساخ من سيارتك بصودا الخبز. أضف كوبًا واحدًا من صودا الخبز إلى جالون من الماء الساخن والصابون لعمل عامل ازابة قوي لتراكمات الاملاح على سيارتك.

3- قم بإزالة عصارة الأشجار باستخدام الكحول المحوَّل ، كما يعمل الكحول المحوَّل على تبديد القطران والنسغ جيدًا أو يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني. ضع زبدة الفول السوداني أو السمن الصلب على المنطقة المصابة من سيارتك واتركها لمدة دقيقة تقريبًا. بعد ذلك ، حاول المسح بقطعة قماش. قد يستغرق هذا بضع محاولات قبل إزالة الصمغ تمامًا.

4-اغسل سيارتك بشامبو الشعر. الشامبو منظف منزلي رائع يمكنك استخدامه لازالة  الشحوم والأوساخ عن جسم سيارتك. شامبو الأطفال مثالي لأن مكوناته اللطيفة لن تضر بطلاء سيارتك.

اخلط ملعقتين صغيرتين في دلو من الماء سعة 2 جالون (7.6 لتر). تأكد من فركه بقطعة قماش ناعمة حتى لا تخدش طلاء سيارتك. تأكد من عدم استخدام الكثير من الشامبو ، لأن المنظفات غير المخففة يمكن أن تلحق الضرر أيضًا بطلاء سيارتك.

5- استخدم ممسحة غبار نظيفة للوصول إلى الأماكن الصعبة. إذا كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى السقف أو غطاء المحرك أو أي مكان آخر ، فهذه أداة تنظيف رائعة يمكنها مساعدتك.

6- نظف وسخ الطريق من مساحات الزجاج الأمامي بالكحول .

7- بلل قطعة القماش بالكحول  ، وخذ شفرة الماسحة بيدك ، واسحب الخرقة بثبات على طول الحافة المطاطية لشفرة الماسحة.


تنظيف السيارة من الداخل

تنظيف السيارة من الداخل

1- امسح جميع الأسطح بقطعة قماش مبللة. سيؤدي ذلك إلى إزالة الاوساخ  من أسطح سيارتك ويمنعك من نشر الأوساخ على مقاعدك أو الأرضية.

2- استخدم معجون الأسنان على البقع. يمكن إزالة البقع الموجودة على مقاعدك الجلدية أو المصنوعة من الفينيل عن طريق فرك المنطقة المصابة بلطف بمعجون الأسنان.

” اختبر المنظف دائمًا على مساحة صغيرة. هناك احتمال أن تتأثر الصبغة بعامل التنظيف.”

3- استبدل الكحول المحمر إذا فشل معجون الأسنان. امسح البقعة برفق بعد اختبار الكحول على السطح الذي ستنظفه.

“كلما زاد استخدامك للكحول ، كلما كان المحلول أكثر قسوة ، وزادت احتمالية تبيضه مهما كان لون سيارتك”.

4- اصنع منظفًا لداخل سيارتك باستخدام كميات متساوية من الماء والكحول المحمر. رش هذا المزيج على الأسطح الصلبة ثم امسحها بملاءات منعم الأقمشة المستعملة حتى لا تترك وبرًا خلفك.

5- جرب محلول مكون من جزء من الخل مع جزء من زيت بذر الكتان. هذا هو مزيج رائع آخر للتغلب على الأوساخ والأوساخ الداخلية. يعد اللمعان الذي يتركه خلف مقاعدك الجلدية ميزة إضافية

6- رش القليل من صودا الخبز في منفضة سجائر سيارتك. سيؤدي ذلك إلى امتصاص الروائح والروائح والحفاظ على نضارة سيارتك. إذا كنت لا تدخن ، يمكنك ترك بعض صودا الخبز في منفضة سجائرك لتنقية الهواء.

7- نظف ارضية السيارة جيدا. قم بإزالة أي قمامة أو أتربة قد تكون متراكمة هناك. في كثير من الأحيان ، تفسد الأشياء المنسية ، مثل الوجبات الخفيفة ، في مقصورات القفازات وتجعل سيارتك تبدو أقل نظافة مما هي عليه في الواقع.

8- ضع واقي منزلي الصنع على الفينيل والأسطح الصلبة. امزج مقدارًا من عصير الليمون الطازج مع مقدارين من زيت الزيتون في وعاء صغير من اختيارك. لا تقم بتطبيق هذا الحل على الدواسات أو الروافع أو أي شيء تحتاجه للقيادة. هذا الواقي يترك خلفه ختمًا ناعمًا لا تريد الانزلاق أثناء تشغيل سيارتك.

9- ضع كمية صغيرة على قطعة القماش. افرك هذا المحلول على لوحة القيادة والأسطح البلاستيكية وأسطح الفينيل. سيعطي الأسطح الصلبة لسيارتك لمعانًا جميلًا.


تنظيف فيبر السيارة

1- نظف بالمكنسة الكهربائية جيدًا وتخلص من كل الأوساخ والقمامة الممكنة. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى زيادة صعوبة عملك عن طريق فرك بقعة القماش أو نشرها.

2- إزالة البقع الدهنية بنشا الذرة. رشي هذه البقع بنشا الذرة واضبطي المؤقت على 30 دقيقة. عندما ينتهي وقتك ، قم بتنظيف نشا الذرة بالمكنسة الكهربائية وتحقق من حالة البقعة.

“يوصي بعض الخبراء باستخدام القليل من الماء مع نشا الذرة لعمل عجينة. اتركي المعجون يجف ثم امسحي المسحوق والشحوم”

3- اخلطي مقادير متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ. ضع المزيج على البقع واتركه ينقع لفترة قصيرة قبل النشاف.

4- امسح البقعة بقطعة قماش مبللة لإزالتها. إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك الدعك برفق أو تجربة منظف شديد التحمل. يتم تنظيف بعض البقع بشكل أكثر فعالية باستخدام منظفات معينة.

5- أزل بقع العشب ببيروكسيد الهيدروجين. اترك بقعة العشب تنقع في محلول 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين ، ثم اغسلها بشكل طبيعي.

6- إذا لم تتمكن من العثور على بيروكسيد الهيدروجين ، عالج البقعة مسبقًا بمقادير متساوية من الخل الأبيض والكحول والماء الدافئ. افرك الخليط على البقعة مباشرة ثم اغسلها كالمعتاد.

7- اصنع منظفًا عامًا شديد التحمل. في زجاجة رذاذ شديدة التحمل ، اخلطي كوبًا من صابون الأطباق (الأزرق) ، وكوبًا من الخل الأبيض ، وكوبًا من الصودا. رش هذا المحلول بكثرة وافركه بفرشاة لرفع وإزالة البقع.


تحسين جودة هواء السيارة

✅ اصنع رذاذًا لقتل العفن والجراثيم. سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة الهواء الذي يمر عبر نظام التهوية في سيارتك. يجب عليك دائمًا استخدام معطر جو جديد برفق لمنعه من التغلب على القوة.

✅ قم بتحديث كمية الهواء في سيارتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع رذاذ منقي مصنوع من الماء وبيروكسيد الهيدروجين على كمية الهواء في سيارتك. يمكنك تحديد المدخول عن طريق مراجعة دليل سيارتك.

✅ اخلطي كوبًا من الماء وملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة رذاذ. يجب رج المحلول برفق ولكن جيدًا حتى يمتزج.

✅ افتح الأبواب والنوافذ أثناء تشغيل مراوح سيارتك بأقصى سرعة. رش محلول الماء / البيروكسيد في مدخل الهواء النقي بسيارتك. سيقتل هذا الرذاذ الجراثيم والعفن الذي يعيش في سيارتك ، لكنه عامل تنظيف ألطف من معظم الناس ولن يهيج رئتيك أو عينيك.

✅ اصنع معطر جو لسيارتك. املأ برطمانًا صغيرًا بربع كوب من صودا الخبز واثقب بعض الثقوب في الغطاء أو قم بتمديد بعض الشاش القطني عبر فم البرطمان. يمكنك وضعها في حامل الأكواب أو وضعها بعيدًا عن الأنظار في الجيب.

✅ أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية لإضفاء رائحة لطيفة.

تنظيف زجاج السيارة

تنظيف زجاج السيارة

⁦✳️⁩ دع تنظيف النوافذ للنهاية. قد ترغب في الاعتناء بالنوافذ أولاً ، لكن يفضل الكثير من الناس الاحتفاظ بهذا الأمر أخيرًا لمنع أي تناثر أو ضباب من حجب نافذة نظيفة عند العمل على أجزاء أخرى من السيارة.



⁦✳️⁩ تجنب المناشف الورقية. مناشف الجرائد والألياف الدقيقة شديدة الامتصاص ولا داعي للقلق بشأن ترك النسالة أو الخطوط خلفك. هذا أيضًا بديل أرخص ، حيث يمكن إعادة استخدام القماش ، وعادة ما تكون الصحف أقل تكلفة من المنتجات الورقية.

⁦✳️⁩ امسح النوافذ من الأعلى إلى الأسفل. سيمنعك هذا من الاضطرار إلى تنظيف علامات أو آثار التنقيط. يمكن أن يساعد استخدام اتجاه مسح مختلف بين الداخل والخارج في الكشف عن أي بقع فاتتك.

⁦✳️⁩ اصنع منظف النوافذ الخاص بك. لا يقتصر الأمر على كون هذا الخيار ميسور التكلفة فحسب ، بل يمكنك أيضًا أن تفتخر بحقيقة أن هذا المنظف محلي الصنع آمن بيئيًا.

⁦✳️⁩ اجمع كوبًا واحدًا من الماء ونصف كوب من الخل وربع كوب كحول لمنظف زجاج منزلي. يمكنك مزجها معًا في زجاجة رذاذ عن طريق هذا المحلول جاهزا للاستخدام.

“يمكنك استخدام الخل والماء لتأثير جيد أيضًا إذا كنت تفتقر إلى الكحول.”

⁦✳️⁩ رش المنظف على النوافذ. تأكد من تذكر المسح من أعلى إلى أسفل باستخدام قطعة قماش أو قطعة قماش أو منتج ورقي مناسب. للنوافذ المتسخة بشكل خاص ، يجب أن يكون لديك قطعتان ، واحدة لمسح الأوساخ والأخرى للتشطيب وتجفيف الفائض.

⁦✳️⁩ قم بإزالة بقع الحشرات العنيدة بالخل غير المخفف. رش نافذة السيارة أو الزجاج الأمامي بالخل وامسحه ببساطة. إذا كانت بقعة الحشرات سيئة بشكل خاص ، اترك الخل ينقع في البقعة قبل مسحها.

⁦✳️⁩ بعد الغسيل ,اتركها حتى تجف.

أقرأ ايضا:  طرق تعقيم سيارتك

Sending
User Review
0 (0 votes)

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

Call Now

error: Content is protected !!