تخطى إلى المحتوى

كيف تحمي منزلك من فيروس كورونا؟

كيف تحمي منزلك من فيروس كورونا؟


كيف تحمي نفسك من منزلك كورونا؟.في الآونة الأخيرة ، أصبح فيروس كورونا وباءً ، وقد أصاب أكثر من 210 دولة. يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة 16 ساعة تقريبًا وبالتالي من المهم أن يتم تطهير وتعقيم المنزل باستمرار.

وفقًا للتقرير المقدم من Disease Prevention and Control ، من المهم أن يتم تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب وأسطح العمل. أيضًا ، تشتهر المنتجات مثل الكحول والتبييض وبيروكسيد الهيدروجين بقدرتها على قتل الجراثيم. الى جانب تجنب لمس العين والأنف وارتداء الماسك .


ومن ثم ، فمن المهم أن تتواصل مع شركة يمكنها أن تقدم لك خدمات تنظيف فعالة. بإمكانك البحث في منطقتك عن أفضل شركة تعقيم منازل.

سنتحدث اليوم عن أفضل طريقة لحماية منزلك من فيروس كورونا


بعض ارشادات التطهير والتعقيم العام


✓ بشكل يومي ، يجب تطهير وتعقيم الاشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب ، والطاولات ، والمقابض ، وأسطح العمل ، ومفاتيح الإضاءة ، والمصارف ، والهواتف ، والمكاتب ، وما إلى ذلك.

✓ يوصى أيضًا باستخدام الصابون أو المنظفات. وربما الماء على أنواع مختلفة من الأسطح المتسخة قبل التعقيم.

✓ بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، فيجب عليك تطهير الأشياء بشكل منتظم لأن الفيروس يميل إلى الاستمرار لفترة طويلة.

✓ تأكد من عدم استخدام أنواع مختلفة من مواد التنظيف في نفس الوقت. هذا مهم لأنه إذا تم خلط أنواع مختلفة من المواد الكيميائية في نفس الوقت يمكن أن ينتج عنه غازات سامة وخطيرة.


طرق مختلفة للقضاء على فيروس كورونا

شركة تعقيم منازل

يمكنك القضاء على فيروس كورونا من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة..


1. استخدم مناديل مطهرة لتنظيف الأسطح

في يوم واحد ، غالبًا ما نلمس عددًا من العناصر مثل الأحواض ومقابض الأبواب وأبواب الثلاجة ومقابض الخزانات وأجهزة التحكم عن بُعد. لذلك ، قد لا تعرف عدد الجراثيم التي قد تكون موجودة على هذا السطح. يميل الكثير من الناس أيضًا إلى تجنب غسل أيديهم عندما يكونون في المنزل. يعتقدون أنهم في مساحتهم الخاصة مقارنة بالأماكن العامة.

لذلك ، من أجل إبعاد الجراثيم ، من المهم أن يتم تطهير كل هذه المناطق. يمكنك العثور بسهولة على عدد من المناديل المبللة المطهرة المتوفرة في السوق من مختلف العلامات التجارية.
حاولي استخدام المناديل مرة أو ربما مرتين في اليوم لإزالة الجراثيم. على العكس من ذلك ، إذا كان شخص ما مريضًا في منزلك ، فيجب مسح الأسطح بشكل متكرر.
بمجرد أن تمسح المنطقة ، اتركها تجف في الهواء. بحيث يمكن قتل البكتيريا التي قد تكون متبقية.


2. نظف الأسطح باستخدام رذاذ مطهر

هناك مناطق معينة مثل السجاد أو الأريكة التي لا يمكن مسحها. وهنا يأتي دور البخاخ المعقم. نوصيك باستخدام هذه الطريقة بحيث يمكن رش السطح بالكامل. علاوة على ذلك ، اتركه يجف قبل المشي أو ربما الجلوس على السطح.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا رش المراتب وأسطح العمل والطاولات. فقط في حالة عدم وجود مناديل مبللة ، يمكن استخدام البخاخات المطهرة في منشفة ورقية لمسح الأسطح الصغيرة مثل مقابض الغسالة.


3. يمكن استخدام مبيض الملابس لتنظيف الأرضيات

عندما تخرج ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك حملها بالداخل إذا لم تخلع الحذاء. في الوقت المناسب ، يمكن أن تدخل الجراثيم والفيروسات إلى ممتلكاتك. لذلك ، من أجل التعامل مع ذلك ، نوصيك بخلط كوب واحد من الكلور مع 5 جالونات من الماء لتنظيف الأرضيات الخاصة بك. بهذه الطريقة سيبقى منزلك نظيفًا.

4. استخدم بيروكسيد الهيدروجين للتنظيف

وفقًا لأحدث البيانات التي قدمتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، من المعروف أن بيروكسيد الهيدروجين مفيد جدًا لغرض التنظيف. من المعروف أن 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين قادر على تعطيل الفيروس في غضون ثماني دقائق فقط.

لذلك ، إذا وضعت بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على مواد مثل أسطح العمل أو الأحواض أو المراحيض ، يُنصح بتركها تتحمل لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك فرك المنطقة ثم شطفها بالماء.



5. استشر شركة تعقيم منازل

يمكن أن تكون هناك مواقف قد لا يكون فيها التنظيف ممكنًا بمفردنا. في مثل هذه الحالة ، يجب استشارة شركة تعقيم منازل في منطقتك. ويجب أن تحرص أن تختار الشركة الصحيحة والتي تتبع جميع الإجراءات الاحترازية والسلامة المهنية.


كيف تنظف سيارتك أثناء COVID-19؟  الجراثيم التي يمكن أن تأخذها داخل سيارتك.
عقم سيارتك ضد كورونا



أفضل طريقة للتعامل معها هي تطهير أجزاء السيارة مثل مقابض أبواب السيارة ، وعجلة القيادة ، والمقاعد ، وعلبة التروس ، ومقابض الشاشة التي تعمل باللمس بشكل يومي.


علاوة على ذلك ، يمكن استخدام مناديل مطهرة لتنظيف معظم الأسطح باستثناء شاشات اللمس والجلد. لتنظيف جلد السيارة ، تتوفر مناديل خاصة في السوق. على العكس من ذلك ، لتنظيف شاشة اللمس للسيارة ، يمكن استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

أخيرًا ، بالنسبة للمقاعد القماشية ، يمكن أن تكون البخاخات . لكن تأكد من السماح لهم بالوقت حتى يجف.



بعض العناصر الأخرى التي يجب أن تفكر في تطهيرها هي الماوس ولوحة المفاتيح وأزرار التلفزيون وبطاقات الخصم المباشر عن بُعد. وأيضًا العناصر المستخدمة بشكل متكرر مثل الهواتف والأجهزة اللوحية.



Sending
User Review
0 (0 votes)

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

Call Now

error: Content is protected !!