تخطى إلى المحتوى

٤خطوات لتنظيف شقتك الجديدة قبل الانتقال إليها.

٤ خطوات لتنظيف شقتك الجديدة قبل الانتقال اليها

عند سعيك الى الانتقال إلى منزل جديد، من المهم أن تشعري أنه منزلك الخاص، ويتطلّب ذلك إزالة كلّ ما قد يذكّرك بأصحاب المنزل السابقين.

ينبغي إزالة الروائح العالقة والأوساخ وخيوط العنكبوت والغبار قبل نقل أغراضك إلى منزلك الجديد، حتى تكون البداية جديدة حقاً. نُقدّم لك ٤خطوات لتنظيف شقتك الجديدة و الأمور التي يجب القيام بها عند الانتقال إلى منزل جديد وفقا لموقع كلينبيديا:

1️⃣⁩ نظفي بيتك الجديد قبل الانتقال إليه

على الرغم من أنّه من آداب ترك المنزل أن يقوم المالكون السابقون بتنظيفه بالكامل قبل تركه، لا يجري ذلك غالباً بالمستوى المطلوب. وفي هذه الحالة، ينبغي أن تقومي بعملية تنظيف شاملة لبيتك الجديد قبل نقل أغراضك إليه لأنه سيكون من الصعب تنظيفه تماماً بعد ذلك. إليك كيفية القيام ذلك:

2️⃣⁩ نظفي بيتك الجديد من أعلى لأسفل

إبدائي في التنظيف من الأعلى إلى الأسفل! إزالة الغبار من السقوف قبل تنظيف الأرضيات سيمنع أي غبار والأوساخ من السقوط على الأرضيات النظيفة بحيث سيوفر ذلك تنظيفها مرتين.

لا شكّ في أنّك لا ترغبين في رؤية الغبار والأتربة والأوساخ والحشرات تتساقط على الأرضيات الخشبية التي قمت بتلميعها حديثاً! ابدئي إذاً بتنظيف السقف أولاً. يجب إزالة بيوت العنكبوت والغبار عن زوايا السقف باستخدام ممسحة أو مكنسة بعيداً عن الجدران وعن أرفف المواقد والأسطح الأخرى، ثم أخيراً كنسها عن الأرض.

3️⃣⁩ نظّفي المناطق التي من غير المحتمل أن تُنظيفها مرّةً أخرى

كم مرة غسلت جدران منزلك؟ عند الانتقال إلى منزل جديد، حاولي التركيز على المناطق التي تعرفين أنك لن تنظيفها في وقت قريب مرة أخرى. وبهذه الطريقة ستبدئين حياتك في بيتك الجديد بحالة من الانتعاش الذهني والبدني. وتشمل هذه المناطق:

✅ الجدران

✅ خلف الأجهزة

✅ داخل الخزائن

✅ على طول ألواح قواعد الجدران والحلية المعمارية

✅ منافذ التهوية والمراوح

✅ أجهزة التبريد والتدفئة

✅ وحدات التخلص من القمامة

✅ الطابق السفلي والعلية.

4️⃣⁩ نظفي الأسطح التي يكثر لمسها في بيتك الجديد

من الصعب أن تشعري ببداية جديدة في منزلك الجديد عندما ترين الأسطح الداخلية في المنزل عليها آثار الاستخدام القديم. وسوف تلاحظين آثار السكان السابقين بارزةً على التركيبات المنزلية التي عادةً ما يكثر لمسها. وينبغي عليك إتمام عملية التنظيف بمعالجة هذه المناطق:

✅ الأجهزة (الموقد، الفرن، الثلاجة، فرن المايكروويف، غسالة الأطباق، غسالة الملابس)

✅ المرحاض، الحمام، الدش، الأحواض

✅ مقابض الأبواب

✅ مفاتيح المصابيح وغيرها من الأزرار

والآن بعد أن أصبح البيت نظيفاً، يمكنك نقل أمتعتك إليه، والاستمتاع بالشعور بأنّه أصبح بيتك حقاً!

نصائح يجب اتباعها عند الانتقال إلى الشقة الجديدة

 من المؤكد أن ترتيب الشقة عند الانتقال ليس بالسهولة المعتادة لذلك عليك بتنظيم الأفكار والاستراتيجيات الواجب اتباعها حتى يتم الأمر دون جهد كبير، إليكم بعض النصائح التي تساهم في ترتيب الشقة عند الانتقال من خلال السطور التالية:

  • في البداية عليك تحديد الميزانية المناسبة لإمكانياتك للقيام بفرش وتنظيف وتجديد الشقة الجديدة بأبسط الطرق وأقل التكاليف.
  • فرز المقتنيات القديمة لتحديد ما هو لازم حتى ينتقل إلى الشقة الجديدة والتخلص من الكراكيب والفوضى الغير مفيدة.
  • عند نقل قطع الأثاث الثمينة إلى الشقة الجديدة يجب الاستعانة بمواد تغليف ذات جودة عالية بما يتضمنه ذلك من صناديق كرتونية، بلاستيك مقوى، أوراق جرائد، شرائط لاصقة، وغيره.
  • كتابة قائمة بالخطة المراد تنفيذها داخل المنزل الجديد من حيث اجراء تغييرات على الشقة الجديدة أو شراء بعض القطع الجديدة أو أعمال التركيب وهكذا، حتى القيام بتنفيذها خطوة بخطوة.
  • الحرص على شراء الأساسيات الخاصة بالغرف، والحرص على شراء قطع اثاث ذات حجم صغير حتى لا تشغل مساحات كبيرة من المنزل.
  • الحرص على ترتيب الملابس وطيها داخل الحقائب المخصصة لها حتى يوفر عليكم الوقت والجهد عند الانتقال إلى الشقة الجديدة ووضعها داخل الخزائن.

نصائح للحفاظ على نظافة الشقة الجديدة

إليكم بعض النصائح التي تساهم في الحفاظ على نظافة ونظام الشقة الجديدة نستعرضها لكم من خلال السطور التالية:

  • للحفاظ على نظافة الشقة الجديدة يمكنكم الاستعانة ببعض أدوات التنظيف التي على رأسها المكنسة الكهربائية ومنها ما هو مخصص للأرضيات، ومنها ذات الحجم الصغير التي تعمل على شفط الأتربة من الأركان الضيقة بسهولة.
  • يمكنكم الاستعانة أيضا بجهاز تنقية الهواء من الغبار الذي يعمل بكفاءة عالية للحفاظ على نظافة المكان.
  • اجعل رائحة الشقة الجديدة دائما عطرة باستخدام الشموع العطرية أو الزيوت العطرية أو البخور أو استخدام المعطرات الجوية.
  • ●        الحرص التام على استخدام المنظفات الطبيعية والبعد عن المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • يمكنك قبل الانتقال إلى الشقة الجديدة الاستعانة بخدمات شركة متخصصة في التنظيف ورش المبيدات للوقاية من انتشار الحشرات.

تنظيف الشقة الجديدة يمكن أن يتم بمنتهى السهولة إذا تم التخطيط له بشكل سليم من خلال تحديد الأولويات والتجهيزات اللازمة قبل وأثناء وبعد الانتقال.

Call Now

error: Content is protected !!