تخطى إلى المحتوى

كيفية إيجاد النمل والتخلص منه في المنزل

نمل-التخلص من النمل


كيفية إيجاد النمل والتخلص منه في المنزل قد لايكون بالأمر الهين .قد لا يكون النمل ضارًا مثل النمل الأبيض والصراصير والعديد من الآفات الأخرى ، ولكن لا ينبغي لأحد أن يستبعد الضرر الذي يمكن أن يسببه لمنزلك. تبدو هذه الآفات أنها لا توجد في أي مكان وفي كل مكان في وقت واحد – وعندما تحاول تتبع آثارها ، لا يمكنك معرفة من أين أتت. شئ محبط أليس كذلك؟


النمل صغير ويمكنه دخول المنزل من خلال أصغر فجوة

نظرًا لأنها صغيرة جدًا ، يمكن أن تنزلق بسهولة إلى منزلك حتى من خلال أصغر الشقوق أو الشقوق ، حيث سيكونون دائمًا يبحثون عن الطعام والماء وأماكن بناء أعشاشهم.


طرق تحديد مكان عش النمل في منزلك

للعثور على النمل الذي يغزو منزلك ، عليك أن تعرف ماذا وأين تبحث عنه. تحديد نقاط دخولهم ، وفي النهاية ، ستكون أماكن اختبائهم مفيدة في علاج منزلك للسيطرة على النمل.


“يمكن أن يعيش النمل تحت الماء لمدة 24 ساعة”

من اين يدخل النمل منزلك؟


التشققات والدرزات :

قد تكون الشقوق والفجوات والدرزات التي لا يمكن تمييزها في الجدران والنوافذ والأبواب وفتحات التهوية والأساس كبيرة بما يكفي لدعوة النمل إلى منزلك أثناء بحثهم عن الطعام والرطوبة والدفء.


تحت الأرض :

النمل الذي يزحف على الأرض هو مشهد نموذجي. ما هو غير مرئي هو النمل الذي يسافر تحت الأرض أيضًا. قد توفر الفجوات الموجودة أسفل الأرضيات طريقًا سريعًا لهذه الآفات.


الأبواب والنوافذ :

بينما تسمح النوافذ المفتوحة بدخول ضوء الشمس والهواء النقي إلى منزلك ، فقد توفر أيضًا وصول النمل إلى منزلك. الشيء نفسه ينطبق على المدخل الخاص بك ، لا سيما عندما يكون إغلاقه بشكل سيئ.


خطوط المرافق:

يمكن أن تكون الفجوات التي تتصل بها خطوط المياه والكهرباء والغاز الطبيعي والهاتف والكابلات بمنزلك بمثابة مدخل للنمل.


العناصر التي يتم إحضارها في المنزل :

قد يتم إحضار مستعمرة النمل إلى منزلك عن قصد من خلال مجموعة متنوعة من العناصر بما في ذلك النباتات الموبوءة والألعاب والأثاث المستعمل وحتى البقالة التي يتم أخذها بالداخل.


الفقس في المنزل:

على الرغم من إحضار النمل في كثير من الأحيان ، فقد تكون هناك حالة أيضًا عندما يولد النمل وتربيته داخل منزلك. تفضل بعض أنواع النمل بناء أعشاش في الداخل ، غالبًا داخل فراغات الجدران أو الخشب المتعفن.


اين تجد النمل في منزلك؟

نمل في المنزل


المطبخ: ليس سراً أن المطبخ هو مكان الاستراحة المفضل للنمل. إلى جانب الوصول إلى الطعام ، يوفر حوض المطبخ الرطوبة التي يحتاجها النمل للبقاء على قيد الحياة ، وبالتالي إذا أهملت الحفاظ على التنظيف المنزلي الخاص بك ، فيمكنك دعوة المزيد من النمل أكثر مما تعرف.


✓ قم بتخزين الطعام في علب محكمة الإغلاق.

✓ افحص وعاء الفاكهة بحثًا عن الثمار الناضجة بشكل منتظم.

✓ نظف الفتات والانسكابات من على السطح على الفور.

✓ حافظ على الحوض جافًا وراقب التسريبات حول الصنبور.

✓ إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فتأكد من غسل الأوعية والتخلص من بقايا الطعام بعد كل رضعة.

✓ اشطف أي علب طعام وشراب فارغة قبل رميها وتخلص من القمامة بانتظام.


الحمام: إذا كانت الرطوبة في حوض المطبخ كافية لجذب النمل ، فما هو أكثر من الرطوبة في حمامك؟ على سبيل المثال ، عادة ما يبني النمل الحفار أعشاشًا في مناطق رطبة مثل خلف بلاط الحمام أو تحت الحوض.


كيفية إبعاد النمل عن الحمام


✓ افحص الأحواض والأحواض والمراحيض بحثًا عن أي تسرب أو تقطير من حين لآخر.

✓ قم بتنظيف الحمام بعمق بشكل منتظم.

✓ تأكد من تأمين منتجات الحمام والدش.

✓ جفف الأسطح وضع بساط الحمام لحبس الماء.

مخابئ النمل الأخرى:


• إطارات الأبواب والنوافذ.

• الجدران وألواح الأرضية.

• غرف المعيشة.

• غرف نوم.

• المرآب والطوابق السفلية. ووحدات.


قد تكون صغيرة وتظهر أحيانًا في أزواج أو في مجموعات صغيرة ، لكن انتشار النمل يمكن أن يتصاعد مع وجود مستعمرة وعش يختبئ في مكان ما.

هناك أوقات يزحف فيها صف من النمل على طول أسطح الطاولات والجدران ، وعلى الرغم من جهود التخلص من النمل المختلفة ، فإن معدل النجاح في التخلص من النمل ضئيل. إلى جانب ذلك ، قد تتشابه أنواع معينة من النمل مع الآفات الأخرى التي أخطأنا في اعتبارها مثل النمل الأبيض ، وبالتالي قد تكون طرق مكافحة الآفات غير صحيحة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا استخدام مبيدات حشرية وطُعم متوفرة للبيع بكفاءة أقل بسبب الجرعة ومعدل التخفيف المناسب للاستخدام الذاتي. أخيرًا ، قد لا تكون المواقع المطبقة هي منطقة الأنشطة الرئيسية للنمل ، وبالتالي لا تزال لا تقضي على المصدر الأساسي لتواجد النمل بشكل فعال.

1. اتبع مسار النملة

من خلال تتبع هذه المسارات ، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على تتبع مصادر الطعام التي يبحث عنها النمل بالإضافة إلى نقطة الدخول من حيث أتوا.

2. ختم نقاط الدخول

بمجرد تحديد نقاط الدخول ، استخدم سد من السيليكون لإغلاقها ومنع النمل من الوصول إلى منزلك. لا تنس الفجوات الموجودة حول النوافذ وألواح القاعدة وخطوط المرافق.

3- الاستعانة بخدمات مكافحة النمل بجوارك

في حال تجربتك لجميع الحيل والأفكار المنزلية للتخلص من النمل ولازلت لم تستطع القضاء عليه ،فهنا يجب عليك الاستعانة بخدمات مكافحة حشرات بجوارك لأنهم بما لديهم من خبرة باستطاعتهم المساعدة في ذلك .

Sending
User Review
0 (0 votes)

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

error: Content is protected !!