تخطى إلى المحتوى

كيفية التخلص من روائح الطهي: 13 طريقة لإزالة روائح الطعام من مطبخك

تخلصي من روائح المطبخ

لحسن حظك ، لدينا بعض الطرق المجربة والمختبرة وأفكار DIY السهلة التي من شأنها القضاء على روائح الطعام العالقة للأبد. سواء كانت الروائح جراء تناول اللحوم المشوية يوم الخميس أو عشاء السمك يوم الجمعة ، فإن هذه الحلول السريعة ستجعل مطبخك رائحته حلوة في أي وقت من الأوقات.

كيفية التخلص من روائح الطهي: 13 طريقة  لإزالة روائح الطعام من مطبخك

1. دع بعض الهواء يدخل المطبخ

قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن فتح النافذة هو أسهل طريقة للتخلص من روائح المطبخ. القيام بذلك قبل البدء في الطهي – بدلاً من ملاحظتك للرائحة لأول مرة – يمكن أن يساعدك ، لأن الهواء النقي سوف ينتشر بالفعل ويقضي على الروائح غير المرغوب فيها.

من المهم أيضًا احتواء ومحاصرة الروائح ، لئلا ينتشر مفعولها في جميع أنحاء المنزل. يمتص القماش الروائح بسهولة ، لذا إذا كنت لا تريد أن تنبعث رائحة ستائر المطبخ مثل البطاطس المقلية أو الكاري لبقية الأسبوع ، فاحرص على إغلاق أبواب الغرف الأخرى.

2. إزالة روائح الطعام ببيكربونات الصودا

بيكربونات الصوديوم

هل هناك أي شيء لا تستطيع بيكربونات الصودا – المعروفة أيضًا باسم صودا الخبز – أن تفعل؟ نحن نحب استخدام صودا الخبز للتنظيف ، ولكن هل تعلم أنها أيضًا مزيل طبيعي للروائح؟ يمكنك ببساطة ترك وعاء يحتوي على بضع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا بالقرب من مكان الطهي وسوف يمتص كل تلك الروائح القوية.

يمكنك أن تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام وتصنع معطرًا للجو بنفسك عن طريق خلط بضع ملاعق كبيرة من البيكاربونات مع بعض الماء وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك ووضعه على الموقد على حرارة منخفضة.

نصيحة مهمة: يمكن لبيكربونات الصودا أيضًا أن تتخلص من الروائح في أماكن مثل الميكروويف – فقط امزج ملعقتين كبيرتين من البيكاربونات مع كوب واحد من الماء وضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. قم بتشغيله على ارتفاع لمدة 3-4 دقائق ثم امسحه ببساطة بعد ذلك.

3. القضاء على الروائح العنيدة بالقهوة

هل حصلت على بعض الأسس التي مضى عليها وقت طويل جدًا لتحضيرها؟ ضع وعاءًا صغيرًا من القهوة المطحونة غير المخمرة بالقرب من مناطق الطهي وسوف تساعد في تحييد الروائح القوية.

4. تخلصي من روائح الطهي عن طريق سلق الليمون

منظف قوي آخر لتنظيف المطبخ ، يمكن استخدام الليمون في جميع أنواع التنظيف لمطبخك ، لكن رائحته الحمضية المنعشة رائعة لتنقية الهواء بعد جلسة طهي كبيرة.

إذا كنت قد استخدمت الليمون في الطبخ ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لاستخدام الأجزاء المتبقية: فقط ضع نصف ليمونة أو أرباعها في قدر من الماء المغلي واتركه على نار هادئة. للتخلص من الرائحة بشكل إضافي ، أضف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا إلى المزيج أولاً. الليمون مفيد أيضًا في إزالة روائح الطعام القوية من يديك – ما عليك سوى عصر بعض العصير على يديك وفركها وشطفها.

5. استخدام البطاطس لامتصاص الروائح الكريهة

لا يقتصر مذاق البطاطس على مذاقها الرائع فحسب ، بل إنها ماصة بشكل طبيعي وبالتالي يمكن أن تعمل كمزيل طبيعي لرائحة المطبخ. جرب وضع مكعبات البطاطس مع ملح البحر فوق الأواني والمقالي ، واتركها لمدة ساعتين لامتصاص أي روائح غير مرغوب فيها.

6. أشعل شمعة الطاهي (أو أي شمعة)

طريقة رائعة للتخلص من الروائح دون إدخال أي روائح جديدة هي حرق شمعة الشيف وهو مصمم خصيصًا للتخلص من روائح الطعام ، إذا قمت بإشعاله قبل بدء الطهي مباشرةً ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من كمية الروائح التي تتراكم.

بدلاً من ذلك ، يمكنك حرق الشموع المعطرة العادية بمجرد الانتهاء من الطهي – الحمضيات والأعشاب (مثل النعناع) والروائح النظيفة (مثل الكتان أو القطن) كلها تعمل بشكل رائع في مساحات المطبخ.

7. نظفي اينما تذهبين لمعالجة روائح الكاري

يكمن مفتاح اكتشاف كيفية التخلص من روائح الكاري في فهم أن تلك الروائح العالقة غالبًا لا تأتي في الواقع من القدر ، ولكن من مناطق أخرى في المطبخ. تأكد من غسل يديك جيدًا بعد التحضير (أو استخدم طريقة الليمون أعلاه) ، ثم قم بلف الأغطية مرة أخرى فوق أي برطمانات توابل فورًا بعد استخدامها ، وانقع ألواح التقطيع بمجرد الانتهاء منها وامسح أسطح العمل برائحة معادلة رش.

تتميز روائح الكاري بسرعة الانتشار ، لذلك من المهم بشكل خاص إبقاء أبواب المناطق الأخرى في المنزل مغلقة أثناء الطهي والتأكد من غسل أو على الأقل نقع أي أواني وأواني مستخدمة وهي لا تزال دافئة.

8. إتقان كيفية التخلص من روائح المطبخ عن طريق التعامل مع حوض الغسيل

في بعض الأحيان ، لا يتعلق الأمر بما يوجد في الإناء ، ولكن ما يتم سكبه في الحوض هذه هي المشكلة. إذا كان الحوض ينبعث منه روائح كريهة ، قم بغلي بعض الماء في الغلاية وصبه مباشرة أسفل الثقب. ستندهش من عدد المرات التي يكون فيها هذا كل ما تحتاجه لتنظيف الأشياء الكريهة في الأنابيب.

هل ما زلت تحصل على رائحة غير مرغوب فيها؟ اسكب 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في الحفرة متبوعًا بكوبين من الخل. سيؤدي التفاعل الكيميائي الناتج إلى ظهور الفقاعات. اتركيه لبضع دقائق قبل المتابعة ببعض الماء الساخن جدًا ، إما من الغلاية أو مباشرة من الصنبور.

9. الحد من روائح الأسماك عن طريق التنظيف كما تذهب

يمكن أن يؤدي احتمال روائح الأسماك العالقة إلى إبعادك عن فكرة طهي السمك تمامًا. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الرائحة. الأسهل هو التأكد من أن أسماكك طازجة – يجب أن تكون رائحة السمك مثل البحر ولا شيء غير ذلك.

10. قل وداعا للروائح الكريهة مع خلطة التوابل

استبدل الروائح الكريهة بشيء أكثر روعة عن طريق وضع قدر ينضج على نار هادئة. تعمل الروائح مثل القرفة والقرنفل والحمضيات جيدًا ، مما يجعلها طريقة رائعة للتجربة خلال أشهر الشتاء. فقط ضع القليل من التوابل الكاملة وبعض قشر البرتقال في وعاء واتركه على نار هادئة.

11. حافظ على ثلاجتك نظيفة

تخلص من روائح المطبخ

إذا لم تكن قد حافظت على بقايا الطعام أو لم تقم بتنظيفه لفترة من الوقت ، فقد تكون الرائحة عند فتح باب الثلاجة مزعجة للغاية. لكن لا داعي للقلق: فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها التخلص من روائح الثلاجة بشكل طبيعي.

جرب نقع بضع كرات من الصوف القطني في خلاصة الفانيليا وتركها في وعاء أو وعاء داخل الثلاجة. رائحة الحمضيات أكثر شيء لديك؟ اقطعي نصف ليمونة ، وضعيها في وعاء لأسفل لبضعة أيام وستكون بمثابة ممتص رائع لرائحة الثلاجة.

من المهم أيضًا أن تظل على اطلاع دائم بأعمال التنظيف. بالإضافة إلى تنظيف الثلاجة بشكل منتظم ، يجب مسح المواد الغذائية المنسكبة الطازجة على الفور. للمزيد ، تحقق من نصائحنا حول كيفية إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة أو اتبع نصائحنا الأساسية لتنظيف الثلاجة.

12. إبعاد الروائح الكريهة عن سلة المهملات

إذا كنت تضع أي طعام متبقي أو بقايا طهي في سلة المهملات ، فضع كيس القمامة في سلة المهملات الخارجية في أقرب وقت ممكن حيث ستبدأ الرائحة في الظهور وبسرعة.

تأكد دائمًا من إغلاق غطاء الصندوق بشكل صحيح بعد وضع النفايات فيه وتنظيف الصندوق بانتظام باستخدام منتجات مضادة للبكتيريا مثل بخاخ سيف متعدد الأغراض المضاد للبكتيريا. إذا كانت الروائح الكريهة شائعة ، فحاول تبطين قاع الصندوق بورق الجرائد لامتصاص أي تسرب من بطانة السلة ، ثم رشها بصودا الخبز لتحييد الروائح.

13. تخلص من رائحة القلي بالخل

للتخلص من الرائحة العالقة لطعام القلي أو زيت الطهي ، تأكد من اتباع نصائحنا حول التهوية والتنظيف أثناء التنقل. إذا لم يفلح ذلك في القضاء على القرادة ، أحضر كوبًا من الماء وملعقة كبيرة من الخل ليغلي في قدر صغير. يجب أن يعمل هذا كمزيل للرائحة الكريهة ، ولكن قد ترغب في المتابعة عن طريق حرق شمعة معطرة لطيفة ، كما لو أن الخل منظف طبيعي قوي ، إلا أن رائحته ليست دائمًا كما تريد.

Sending
User Review
0 (0 votes)

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

Call Now

error: Content is protected !!