تخطى إلى المحتوى

التخلص من الناموس في المنزل بطرق بسيطه

مالك كلين التخلص من الناموس
التخلص من الناموس في المنزل بطرق بسيطه

كيف تتخلصين من الناموس في المنزل


الناموس أو الهسهس أو البعوض من الحشرات المزعجة والمؤرقة جداً، والتي تبدأ نشاطها في الأيام الدافئة لتصبح المنازل موطناً لها، لكن ما هو الحل الأكثر فاعلية والأقل تكلفة؟ ها هي أفضل طرق للتخلص من الناموس في المنزل نهائياً.


الناموس“1” بالرغم من حجمه الصغير إلا أنه مزعج كثيراً ومفعوله كبير، إذ أنه يصدر أصوات قد تتسبب بالأرق وعدم القدرة على النوم، فضلاً عن لدغته المؤلمة والمسببة للحكة الشديدة، ومع حرارة الطقس يصبح الوضع مزري وغير محتمل، لذا لابد من التفكير في الطرق المتاحة للتخلص منه بشكل سهل وسريع

البعوض حشرة طائرة شائعة تعيش في معظم أنحاء العالم. يمكن العثور على أكثر من 3700 نوع من البعوض في جميع أنحاء العالم.

ليس كل البعوض يعض الناس أو الحيوانات. عندما يلدغ البعوض الناس، فإن ردود الفعل الأكثر شيوعاً تجاه اللدغة هي الحكة والتورم.

بعض البعوض يمكن أن يكون ناقلات. الناقل هو حيوان أو حشرة أو قراد ينشر مسببات الأمراض (الجراثيم) للناس والحيوانات. الجراثيم (الفيروسات والطفيليات) التي ينشرها البعوض يمكن أن تصيبك بالمرض.

يلدغ بعض البعوض، لكنه لا ينشر الجراثيم. وتسمى هذه الأنواع من البعوض البعوض المزعج.


تساعد بعض الحيل المنزلية في التخلص من الناموس ونورد بعض منها في النقاط التالية:


يصدر الثلج الجاف غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس له، لذا يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء، وعندما يقترب الناموس من الثلج الجاف يتم إغلاق الوعاء بسرعة، ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الوعاء.


يساعد زيت القرفة على التخلص من الناموس وإبادته والقضاء على بيوضه بشكل فعال وسريع، إذ يتم خلط مقدار 13 قطرة من زيت القرنفل النقي الأصلي مع حوالي 113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في علبة بخاخ، ويرش كمية بسيطة منه على المناطق المكشوفة من الجسم وعلى الملابس وعلى النباتات وجميع أنحاء الغرفة أو حتى المنزل، وبالتالي لن يقترب الناموس من المكان أبداً، ولكن يجب الحرص على عدم تطبيق زيت القرفة لوحده خصوصاً على الجلد حتى لا يتهيج.


زيت شجرة الشاي أحد أنواع الزيوت المضادة للميكروبات والفيروسات، فهو مطهر طبيعي رائع. يمكن استغلال زيت شجرة الشاي للتخلص من الحشرات بجميع أنواعها وليس الناموس وحسب، إذ يتم استخدامه بطريقة مشابهة لزيت القرفة عن طريق تخفيفه مع الماء ورشه للتخلص من الناموس وإبعاده عن الجسم تماماً.


رائحة الثوم النفاثة تعمل على طرد الحشرات والناموس بشكل كامل، ويتم استخدام الثوم في هذه الحالة عن طريق فرم فصوص الثوم أو سحقها لإطلاق الرائحة منها، ومن ثم غليها مع القليل من الماء، بعدها توضع في علبة رذاذ، وترش الغرفة كاملة بها، بهذه الطريقة لن تمر سوى دقيقتان ليختفي بعدها الناموس نهائياً.


نبتة السترونيلا من أنواع النباتات التي تنتمي إلى نفس فصيلة نبات المسك، وتتميز برائحتها النفاثة والقوية التي يكرهها الناموس بشكل كبير، وهذا هو السبب الرئيسي وراء استخدامها في صناعة المبيدات الحشرية والشموع العطرية. يتم استخدام نبتة السترونيلا لطرد الناموس عن طريق زراعتها في قواوير، ووضعها حول المنزل.


يمكن أيضاً استخدام عشبة الليمون للتخلص من الناموس والحشرات بمختلف أنواعها، إذ أن رائحة الحمضيات القوية تمنع اقتراب الناموس من المكان بشكل كامل. يتم زراعة عشبة الليمون في قواوير، وتوزيعها بالقرب من شبابيك المنزل لتلافي دخول الناموس إلى المنزل.


يمكن الاستفادة من النعناع البري كنبات زينة ليعطِ منظر جميل وكنبات فعال في طرد الناموس، إذ أن الرائحة القوية الصادرة منه تساعد على طرد الناموس بفاعلية أكبر 10 مرات من أي نباتات أخرى، وهذا هو ما يجعل النعناع البري أحد المكونات الأساسية في مبيدات الحشرات ذات الأنواع المختلفة، ويمكن الاستعانه به لطرد الناموس بكل سهولة عن طريق زراعته في حديقة المنزل.


تعرف نبتة إكليل الجبل أيضاً باسم الروزماري، تستخدم كثيراً في الطهي ولصناعة العطور، وبفضل رائحتها القوية والمميزة يمكن استخدامها لطرد الناموس والتخلص منه، ويتم ذلك عن طريق زراعة أغضان النباتات مكتملة النمو لأن زراعة أشتال إكليل الجبل يتطلب وقتاً طويلاً للنمو، وستحتاج نبتة إكليل الجبل إلى مكان مشمس وتربة جافة.


هناك الكثير من الأمور التي تؤدي إلى انتشار الناموس في المنزل مثل برك المياه والأحواض والمياه الراكدة، فالماء تساعد على تكاثر الناموس وانتشاره بشكل كبير، وذلك لأن المياه الملوثة تبعث رائحة فاسدة محببة للناموس، بينما مياه المسابح النقية والملفترة التي تحتوي على كلور لا تجذب الناموس أبداً، وبالتالي يتوجب القيام بالتخلص من هذه المياه الملوثة على الفور لتجنب الناموس.


يتوافر في الأسواق مضرب خاص بالناموس، يعمل عن طريق الشحن بواسطة الكهرباء، وبعد أن يكتمل شحنه، يتم استخدامه في ضرب الناموس، وبعد ضرب الناموس بقوة فإنه يتعرض للصعقة الكهربائية ويموت مباشرة، مع العلم أنه كلما كانت الضربة أقوى كلما مات الناموس بطريقة أسرع، وعند إنتهاء طاقته، يتم إعادته إلى الشحن مرة أخرى واستخدامه مجدداً.


الإضاء الحرارية البسيطة التي توفرها الشموع والفوانيس الموجودة في آلات قتل الناموس تعمل على قتل الناموس بفاعلية بمجرد ملامسة الناموس للآلة، ومعظم أنواع هذه الآلات تحتوي على مادة الجيرانيول التي تعتبر من أقوى المواد وأكثرها فاعلية لقتل الناموس.


في حال وجود الناموس بطريقة كبيرة ومبالغ فيها، واتباع الطرق السابقة لكن بلا جدوى، يمكن طلب المساعدة من الشركات المتخصصة في رش الحشرات ، والتي تعمل على إبادة جميع الحشرات وليس الناموس فقط، كما أنها تعمل على فحض المزاريب والشبابيك ومداخل ومخارج المنزل كاملةً للتأكد من عدم وجود ناموس نهائياً، وبالتالي القضاء على الناموس بشكل كامل.

بإمكانكم الاستعانة بشركتنا والتعاقد مع شركة مكافحة حشرات بالطائف بأفضل الأسعار وأعلى جوده

Sources

“1” https://www.cdc.gov/mosquitoes/about/what-is-a-mosquito.html

Sending
User Review
0 (0 votes)

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

error: Content is protected !!