غير مصنف

تنظيم الاجهزة الكهربائية في المطبخ

أفضل طريقة لتنظيم الأجهزة الكهربائية في المطبخ

أفضل طريقة لتنظيم الأجهزة الكهربائية في المطبخ

يحيرنا أحيانًا اختيار الأماكن المناسبة وأفضل طريقة لتنظيم الأجهزة الكهربائية في المطبخ لنضمن الحفاظ عليها أطول فترة ممكنة واستغلال الأماكن بطريقة صحيحة في المطبخ، وخاصةً إذا كانت المساحة كافية وتمنحنا فرصة للاختيار، لأن مساحة المطبخ الضيقة تجبرنا أحيانًا على تنظيم معين بسبب هذه الضيق، وتزداد هذه الحيرة عند الانتقال من منزل إلى آخر. لذا نساعدك في هذا المقال على اختيار الأماكن المناسبة لتنظيم الأجهزة في مطبخك، التي تساعد على بقاء أجهزتك المنزلية أطول فترة ممكنة.

1. الثلاجة:

المكان المناسب لثلاجتك في المطبخ

نتسرع ونضع الثلاجة أحيانًا في مكان غير مناسب ويكون عامل الاختيار الأول لدينا هو الشكل أو الديكور، ولا نهتم ما إذا كان هذا المكان آمنًا لها أم لا، بحيث يتحول المكان الذي نضعها فيه إلى سبب غير مباشرة في تلفها وإصابتها بالأعطال، لذا يجب التأني عند اختيار مكان الثلاجة ووضعها في مكان ذي مواصفات محددة كما يلي: لا تضعي الثلاجة في مكان عالي الرطوبة، حتى لا تصيب معدن الثلاجة وهيكلها الخارجي وحتى الأجزاء المعدنية الداخلية بها بالصدأ، لذا يجب وضع الثلاجة في مكان منخفض الرطوبة. تجنبي وضع الثلاجة بجانب أحواض الماء، حتى لا تتأثر من الماء المتناثر عند فتح الصنبور، فيتسبب في تلف لوحة التحكم أو جوانب الباب أو صدأ هيكلها، لذا يجب وضع الثلاجة في مكان بعيد أقصى قدر ممكن عن الحوض. ضعي الثلاجة في مكان جيد التهوية، لأنها تعمل أربع وعشرين ساعة تقريبًا، لذا تكون عرضة للسخونة دائمًا، ويجب ترك مسافة فاصلة كافية بجانب الثلاجة وخلفها لا تقل عن 15 سم، حتى يمر الهواء بأريحية وللحفاظ على تهويتها بشكل جيد، ولتخرج منها الحرارة الزائدة، حتى يبرد المحرك ولا يحترق من شدة السخونة. 10 عادات خاطئة تقلل من عمر الثلاجة الافتراضي تنطبق هذه المواصفات على الديب فريزر أيضًا، لتشابه تركيبه الداخلي بالثلاجة.

أشار مركز حماية المستهلك في ولاية نوردراين فيستفالن الألمانية إلى أن الثلاجة تعمل بشكل موفر للطاقة الكهربائية في ظل الأجواء الباردة، ولذلك ينصح المركز بعدم وضع الثلاجة بجوار النوافذ حتى لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة من أجل التوفير في تكاليف التيار الكهربائي.

2. البوتاجاز:

أفضل طريقة لتنظيم الأجهزة الكهربائية في المطبخ

تجنبي وضع البوتاجاز تحت النافذة لأن الهواء سيطفئ النار، وسيتسبب الهواء كذلك في تصاعد الأبخرة والتصاق الدهون على سقف المطبخ وجدرانه، فضلًا عن تساقط الأتربة بالأطعمة. تجنبي وضعه بجوار الثلاجة، لأن حرارة الثلاجة الدائمة ستؤدي إلى إتلافه. احرصي قدر الإمكان على وضعه بعيدًا عن أي أجهزة حتى لا تتأثر بالنار، يمكنك وضعه بجانب الحوض أو حائط فارغ ووضع شفاط فوقه مباشرة لامتصاص الأبخرة والدهون، واتركي مسافة بينه وبين الحائط خلفه.

3. غسالة الملابس:

أفضل طريقة لتنظيم الأجهزة الكهربائية في المطبخ

هل نضع الغسالة في الحمام أم في المطبخ؟ نتساءل كثيرًا في هذا ونختلف على المكان المناسب لها. ولكن دعينا نخبرك في هذا المقال عن أربعة عوامل مهمة تحتاجها الغسالة، وهي ما سيحدد المكان الأفضل لها، حيث تحتاج الغسالة إلى مصدر للمياه وصرفها ومصدر كهرباء ومساحة تكفي لها ولاستخدامها. كيفية اختيار الغسالة المناسبة قد يتوافر في الحمام والمطبخ الأربعة عوامل، إلا أنه يفضل وضع الغسالة في الحمام إذا كانت مساحة الحمام تكفي لأننا نخلع ملابسنا في الحمام، ولكن في حال وضعها في المطبخ سنجد الأطفال يخلعون ثيباهم في المطبخ لوضعها في الغسالة وهو منظر غير لائق.  هذا إلى جانب أنها تأخذ من المساحة التخزينية في المطبخ، بالإضافة إلى الشكوى من وجود الغسيل النظيف بجانب الفضلات في المطبخ، أو وجود الطعام بجانب الغسيل المتسخ، أو نقل الملابس من وإلى المطبخ. وكذلك فإن الغسالات تصدر أصواتًا مزعجة تزعج أهل المنزل، وخاصة إن كان تصميم المطبخ على الطراز الأمريكي المفتوح. لذا، يعد الحمام أفضل مكان لوضع الغسالة، ولكن في جميع الحالات يجب تجنب وضع الغسالة بالقرب من مصدر يبعث رذاذ الماء، لتحمي  هيكل الغسالة من الصدأ. والآن، أعيدي ترتيب أماكن أجهزتك الحالية وتأكدي أنها في أماكن لا تعرضها للتلف، وسارعي في تغيير مكانها تبعًا لمواصفات الأمان والأوضاع الصحيحة لها، ويفضل وضع الحوض والبوتاجاز والثلاجة على شكل مثلث، ليكون كل جهاز في زاوية بعيدة عن الآخر إن أمكن.

مصادر:

تنظيم الأجهزة الكهربائية في المنزل

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *