تخطى إلى المحتوى

5 حيل منزليه لازالة اللبان من الملابس

٥ حيل منزليه لازالة اللبان من الملابس

5 حيل منزلية لازالة اللبان من الملابس


نعلم جميعًا أن مضغ العلكة أو اللبان شئ لذيذ محبوب لكل من الأطفال والكبار على حدٍ سواء. ومع ذلك ، ماذا يحدث عندما ينتهي مضغ العلكة في المكان الذي لا نريده ،؟ على الأقل: ليس في أفواهنا ، ولكن في ملابسنا؟ نظرًا لكونها لزجة بطبعها ، فإن مضغ العلكة يلتصق بسهولة بالأقمشة والمواد ، ويمكن أن يكون مصدر إزعاج عندما يتعلق الأمر بغسل ملابسك. طبقا لموقع sunrise cleaning هذه طرق إزالة العلكة بسهولة

طريقة ازالة اللبان من الملابس السوداء


في بعض الأحيان ، يمكن أن ينتهي الأمر بالعلكة او اللبان على ملابسك دون أن تلاحظ ذلك. على أسطح المكتب والكراسي والأماكن الأخرى التي قد تواجهها. في Malek Clean ، توصلنا إلى دليل مفيد عن حيل وافكار لتنظيف الملابس التي يلتصق بها العلكة أو اللبان. إذا انتهى بك الأمر أنت أو أطفالك إلى التصاق العلكة بملابسكم ، فاقرأ أدناه هذه الحيل ولا تقلق وتعرف على طريقة إزالة اللبان من الملابس باستخدام 5 حيل منزلية لازالة اللبان من الملابس . 👇

1- إزالة اللبان من الملابس بالثلج أو التسخين

لتقوية العلكة وإزالتها بسهولة من الملابس ، جرب فرك المنطقة المصابة بمكعب ثلج. بمجرد أن يصبح صلبًا ، قم بإزالته بسرعة بسكين زبدة أو مكشطة. يمكنك أيضًا وضع الملابس في الديب فريزر في كيس بلاستيكي لبضع ساعات حتى تصلب العلكة. فقط تأكد من أن العلكة أو اللبان لا تلمس أو تلطخ الكيس البلاستيكي ، واحذر أيضًا من عدم وضع الملابس في الفريزر مع توجيه اللثة لأسفل.

يمكن أيضًا استخدام السوائل الساخنة لإزالة العلكة من الملابس. يمكنك استخدام مجفف الشعر لتدفئة العلكة وفكها قبل تقشيرها. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الماء الساخن أو البخار لتفكيك العلكة. ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بغمر الملابس في الماء الساخن ، فقد تحتاج إلى تكرار العملية حتى تتم إزالة العلكة تمامًا. عندما تبدأ العلكة في التسخين والذوبان ، يمكن أن تصبح فوضوية ، لذا اعمل بعناية واستخدم فرشاة أسنان قديمة لكشط العلكة .


2– زبدة الفول السوداني لازالة العلكة

بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة في زبدة الفول السوداني ، فهي منتج مفيد عندما يتعلق الأمر بإزالة اللبان من الملابس. ستحتاج إلى طلاء العلكة بالكامل بزبدة الفول السوداني والتأكد من أن الطبقة الخارجية سميكة. لتجنب تلطيخ ملابسك ، اترك زبدة الفول السوداني على بقعة العلكة لمدة دقيقة تقريبًا ثم تابع كشط العلكة بنصل حاد ، مثل سكين الزبدة. قبل وضع الملابس في الغسيل ، استخدمي مزيل البقع على البقعة ، لأن زبدة الفول السوداني يمكن أن تلطخ ملابسك. الآن أنت تعرف أن زبدة الفول السوداني ليست فقط لذيذة ولكنها رائعة لإزالة العلكة!

3- استخدم المكواة

لضمان عدم تعلق العلكة على ملابسك على لوح الكي ، ضع قطعة من الورق المقوى بين الاثنين قبل البدء. استخدم حرارة خفيفة إلى متوسطة عند الكي ، حيث لا تريد المخاطرة بإذابة العلكة وخلق فوضى أكثر لزوجة. الهدف من الكي هو جعل العلكة تلتصق بالكرتون بدلًا من القماش. يجب أن تفعل ذلك في النهاية ، لذا استمر في الضغط حتى تلاحظ أن العلكة أصبحت طرية وتمسكت بالكرتون. بعد ذلك ، قم ببساطة بإزالة ملابسك من لوح الكي لتكشف أن العلكة المخالفة قد تُركت وراءك وهُزمت حقًا. الآن ، لم يكن ذلك صعبًا ، أليس كذلك؟

4- زيت جوز الهند للتخلص من بقع العلكة

في الآونة الأخيرة ، تم استخدام زيت جوز الهند لمجموعة متنوعة من الأمراض وكعلاج لشعرنا وبشرتنا. إنه مرطب رائع ويمكن أن يفعل المعجزات لصحتنا. لكن هل تعلم أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد أيضًا في إزالة العلكة غير المرغوب فيها من الملابس؟ سترغب في تسخين زيت جوز الهند لبضع ثوان ثم غمس المنطقة المصابة في الزيت وعمله حتى يشبع الزيت البقعة ويذوب العلكة. بمجرد الانتهاء ، قم بإزالة الزيت لتجنب تلطيخ الملابس وغسلها بعد ذلك. لا يستطيع زيت جوز الهند فقط إزالة العلكة من الملابس ، ولكنه طريقة جيدة لإزالة العلكة من شعرك أيضًا.

5كشط واغسل برفق

في بعض الأحيان ، قد تكون محظوظًا. إذا كانت العلكة ما زالت طرية ولم تتح لها الفرصة لتلتصق بالقماش ، فقد يكون ذلك حلًا سهلًا. قد تتمكن من كشطه برفق ثم وضعه في الغسالة لإزالة أي اشياء صغيرة متبقية. قد يكون من المفيد استخدام ملقاط لإزالة العلكة دون نثرها. يعتمد هذا أيضًا حقًا على مقدار العلكة التي تلوث ملابسك في المقام الأول ، حيث سيكون من السهل التعامل مع كمية صغيرة. بغض النظر عن الأسلوب الذي تستخدمه لإزالة العلكة ، سوف تحتاج إلى وضع ملابسك في الغسالة بعد ذلك لإزالة أي بقايا.

مسلحًا بحيل تنظيف الملابس هذه ، ستكون متأكدًا من التخلص من العلكة غير المرغوب فيها بسهولة وبشكل كامل. جميع الحيل والافكار المذكورة أعلاه سريعة وبسيطة وستستغرق أقل من عشر دقائق من وقتك.

في مالك كلين ، نقدر وقتك ونتفهم أن التنظيف في جدول مزدحم قد يكون صعبًا. لراحتك ، نعرض عليك القيام بالتنظيف من أجلك! لمزيد من المعلومات حول طرق التنظيف أو خدمات التنظيف لدينا ، يرجى الاتصال بـ مالك كلين على ارقامنا .

نسعد بسماع ارائكم والرد على اية استفسارات

error: Content is protected !!